يا جماعه فى كلام كتير بنقوله غلط او غير مستحب
(يدى الحلق للى بلا ودان)
هذا القول فيه إساءة ادب مع الله و إتهام له سبحانه و تعالى بانه يسئ التصرف فى كونه و خلقه فيعطى من لا يستحق و يمنع عن من يستحق و لكن الله اعلم بمواقع فضله و يرزق من يشاء يرزق الكافر و المؤمن
(رزق الهبل على المجانين )
هذا القول شيطانى فالرزاق هو الله وحده و ليس احد يملك لنفسه و لا لغيره و لا نفعا و لا موتا ولا حيه و لا نشورا
(ما ينوب المخلص الا تقطيع هدومه )
هذا القوليدعو الى ترك النهى عن المنكرو يمنع الاصلاح بين الناس و لا شك ان تشاجر الناس و اشتباكهم منكر ينبغى الاسراع بتغييرهقال تعالى (فأصلحوا بين أخويكم)
(زرع شيطانى )
هذا قول خاطئ لان الشيطان .. لعنه الله ..لا زرع له و لا خلق
و الصواب ان نقول زرع ربانى
(انا ..اعوذ بالله من كلمة انا )
كلمة انا ضمير من الضمائر لا شيئ فى قولها او تداولها فى الكلام قال صلى الله عليه و سلم ( انا سيد ولد ادم يوم القيامه )
(انا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ... فانا خيركم بيتا و انا خيركم نفسا )
(انا وارث من لا وارث له )
قال ابو بكر رضى الله عنه هذه الكلمه مرارا ردا على رسول الله صلى الله عليه و سلم فقد روى مسلم عن ابى هريره قال قال رسول الله (ص) :
من اصبح منكم اليوم صائما؟ قال ابو بكر انا
قال
من تبع منكم اليوم جنازه ؟ قال ابو بكر انا
قال
فمن اطعم منكم اليوم مسكينا ؟ قال ابو بكر انا
قال
فمن عاد منكم اليوم مريضا؟ قال ابو بكر انا
فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ما اجتمعن فى امرئ الا دخل الجنه
صحيح
(إسم النبى حارسه و صاينه )
و هى عباره يقولها عامة الناس و خاصة النساء و معناها ان اسم النبى صلى الله عليه و سلم يحرس الطفل و يصونه و هذا باطل و تأليه النبى (ص) ووضعه فى غير مقامه فهذا القول جمع بين الشرك بالله و الاساءه الى رسوله (ص) فمن ناحيه لا يملك الحفظ و الصيانه و دفع الضرر و جلبه الا الله وحده و من ناحيه اخرى فإن رسول الله (ص) لا يملك لاحد ضرا ولا نفعاو قد امره الله عز و جل ان يقول ذلك
(قل لا املك لنفسى ضرا و لا نفعا الا ما شاء الله )
سورة يونس
(انا اصطبحت بوش مين ؟ )
هذا تشاؤم و التشاؤم شرك و يسمى الطيرة قال رسول الله (ص) الطيرة شرك ثلاثا
(ربنا افتكره)
هذه كلمه شركيه يلزم منها وصف ربنا عز و جل بالنسيان و هو صفة نقص و صفات النقص لا تجوز على الله عز و جل كالنوم و التعب و الفقر و عوام الناس يقولون ربنا افتكره دون ان يتنبهوا لخطورة هذه الكلمه و تناقضها مع قول الله عز و جل (وما كان ربك نسيا )
سورة مريم
و قوله (لا يضل ربى و لا ينسى )
سوره طه
يارب الموضوع يكون نال رضاكم
هدانا و هداكم الله ]